الأحد، 16 أكتوبر 2011

اجنبى ام العربى !!!!!!!!!!





هل لاحظتم معى ! نوعية الافلام الاجنبية التى نشاهدها ونوعية الافلام العربى التى نشاهدها ايضا لا اقارن هنا بين انواع ملابس لماركات مختلفة(مصرى واجنبى) او اى شىء اخر بالرغم من ان النتيجة النهائية بالطبع لصالح الاجانب والاجانب هنا لا اقصد امريكان او اوروبيون فقط ! والحدق يفهم 
اذا نظرنا لنوعية الافلام العربية التى لا اخفى عنكم انى اشاهدها قليل جدااااا عندما اكون مع اسرتى اذن لا اشاهدها بارادتى بالعافية وخلاص 
لا ادرى لماذا هل لانى لا اريد ان اضيع الوقت لمشاهدة هذة الافلام التافهة ..التى لا تضيف الى رصيد ثقافتى شيئا مهما بل تنقصة وبجدارة وبصورة ملفتة ام ماذا !! واقصد هنا ايضا معظم وبالكاد جميعهم لا اهانة بالطبع لانى اقول رايى كما يقولة اى شخص اخر يريد ان يكون لة شخصيتة المستقلة ولكن الى متى !!! 
الى متى سنظل نشاهد افلام تافهة بكل معنى الكلمة لا اريد ان اضع امثلة لاننا جميعا نعرف عم ماذا اتحدث!!! او ربما لانى لا اريد اضاعة الوقت فى كتابة اسماء ممثلين- او (مطربين ف الافلام بالطبع ) -احتقرهم....
ننتقل الان الى الافلام الاجنبية واقصد هنا 0 امريكية ..هندية ..الخ ...) والحدق يفهم برضة ..
بالطبع ليسوا جميعهم هادفين ولكن معظمهم بالطبع فلنبتعد قليلا عن ثراء التفاهة وعصابات شيكاجو واسلحتهم وموسيقاهم ومخدراتهم وبابا غنوجهم : ) بالطبع ساعطى امثلة لانى اريد للجميع مشاهدة هذة الافلام لانها ستضيف الى ذكاء الشخص ومستوى ثقافتة وفهمة للعديد من الاشياء فانا شخصيا (4/3) معلوماتى من هذة الافلام واحتقر اشخاص يظنونو ان مشاهدة هذة الافلام مضيعة للوقت بالعكس العكس هو الصحيح ففى خلال 3 ساعات بالكتيير اكتشف اننى فهمت اشياىء كثيرة اعرفها عن (الحياة-الحب- المرض-التسامح )وحتى عن ( المرض والاسلحة والمخدراات والسرقة) فما المانع من معرفة كل شىء عن الحياة !!!!
ببساطة هذة الافلام تلهمنى ان اصبح الافضل وكانهم يوجهون رسالة لى شخصيا ومعظم هذة الافلام او تقريبا تحولت الى روايات ليقرأها اكبر عدد من الناس ف حميع انحاء العالم ...
وانا من هواة جمع الاقتباسات من الافلام فجعلتها عادة عندما يحين توقيت لفيلم (اى نوع غير العربى ) احضر ورقة وقلم وابدأ بكتابة الجمل التى تعجبنى والمدهش اننى اعود لقرائتها عندما ينتابنى حزن او قلق وبالطبع لا افعل هذا امام فيلم عربى لسبب واحد لانى اخشى ان تتضايق الورقة ويجف القلم !!!!!  : ) 
واكتشفت اكتشاف مذهل انة يوجد صفحة ع موقع الفيس بوك تسمةى اقتباسات من افلام فحمدت اللة اننى لست فقط من افعل ذلك وبدأت ان اضع فيها المقولات التى كتبتها ووجدت عددا لابأس بة من الايكات ةالشيرز كمااااان شوفتوا بقة مش انا لوحدى ....:)
ومن امثلة هذة الافلام التى شاهدتها من قبل واود مشاهدة افلام مثلها فقط كألأتى ***
1-v for vendetta

2_The Shawshank Redemption

4 -pride and prejudice

5- my name is khan  


6-mad money 

 7- last holiday 


8-fight club


9-tangled 
10-saw 1.2.3.4.

11-men of honor


12-awalk 2 remember



13-erien brockovich



14-beauty shop


15-castaway


 
 16-brave heart 





17- the pursuit happyn




18- فى افلام كتيير طبعا بس انا ناسية :((
جلست الفتاة الجميلة للمرة الثلاثون امام شاشة الكمبيوتر لتتحدث ع الشات مع زوجها المستقبلى قالت لة  يجب ان تطلبنى من أسرتى فوافق ع الفور لطالما كان حلمها ان تتزوج من طياار وتلف جميع دول العالم التى لا تراها الا ف احلام اليقظة !!!!
وبالفعل جاء الشاب ف اليوم التالى لزيارة اسرتها و اخبرهم انة أعجب بفتاتهم واصر ان ياتى لخطبتها ولكن اباها سالة اين راها فاجابة بانة رها كثيرا حيث يعمل طيارا ولكن استغرب الأب فلا يوجد مطار بالقرب من البيت او الحى الذين يسكنون فية وقاطعت الام شرود الاب واخبرت الشاب ان ابنتهم لطالما حلمت بالزواج من طيار وسيم مثلة !!!
ولكن الفتى فوجىء بترديد كلمة طيار كثيراا كانهم يتعرون من مهنتة او يسخرون منة 
واخيرااااا فهم الشاب الوسيم ( اللى لا غنى ولا حاجة ) واخبرهم بصوت حزين ( طيار اية يا عمى ........انا بشتغل ف محل الفول والطعمية اللى قدامكو ...(ديلفرى )!!!!!!!

الجمعة، 14 أكتوبر 2011

just quotes

اذا كان المرء لا يحيا سوى حياة واحدة فليحياها بقدر عالى لذاتة 
لا يمكنك هزيمة شخص لا ييأس ابدا 
تذكر ما قالة بينانيت فرانكلين ( ستجد امامك وقتا طويلا للنوم بعد ان تموت )
لا تعلقى احلامك ع كتف رجل الا اذا كنت تتوقين الى طعم الخذلان !!!!
مالونك !!! لا اقصد لون بشرتك بيضاء او سمراء لكن اقصد شخصيتك اجعل لنفسك لونا يميزك فتميز ف جانب واحد من جوانب الحياة وتعمق فية سيصبح لك لونك لخاص 
لك شىْ ف هذا العالم فقم .....
عندما تكون انفعالتهم سهام نارية مصوبة نحوك .........فقط اقتلهم ببرودك ..
دروس الحياة ليست بالمجاان ..
عش كل يوم كما لو كان الاخير يوما ما سيكون الاخير
هناك انت اذن.....مازالت هناك معجزات 
افعل كل مل هو صحيح دائما فهذا يغظ البعض ويذهل البعض الاخر
البكاء كان للأطفال وانا اليوم لم اعد طفلة 
اجمل حب هو الذى نعثر علية اثناء بحثنا عن شىء اخر
ثمة اناس لا نكسبهم حقا الا بالخسارة
تكرة رؤيتى !!! اعذرك بالطبع من منا يحب ان يرى هزيمتة تمشى ع قدمين 
الحياة هى العرض الاكثر اثارة ع وجة الارض
هؤلاء الواقفون ع الجبال لم يهبطوا من السماء هناك 
احب عندما يقول لى الناس لا يمكنك تحقيق ذلك لان طوال حياتى والناس يقولون لى ذلك ( مؤسس شركة bbc )
بعض النساء لا يصلحون الا للزينة وحمل الاقراط
ف النهاية يدفن البليونير بجانب كناس الشارع فلنحظى اذن بشىء من الاستمتاع 
لا اخاف الموت اخاف ان اموت قبل ان احيا 
اذا عثرت ع طريق خال من الصعوبات فهو غالبا لا يؤدى الى شيىء
ايثها الكائنات المحبطة الزاحفة ع اكتاف الاخرين .........عفواااا قد حان وقت الكنس !
سوف تشعر انك افضل بكثير وتحظى بمزيد من الثقة عندما تركز ان تكون شخصية جذابة اكثر من مظهر جذاب



الاثنين، 10 أكتوبر 2011

عودة الشهم

كانت اختى عائدة ع طريق الساحل الشمالى ذات يوم مع صديقتها واطفالها وتعطلت السيارة ف وسط الطريق وبما ان اختى مثل معظم النساء لا تفقة شيئا ف ميكانيكا السيارات فحاولت ايقاف سيارة للمساعدة ولكن باطبع لم تقف سيارة فكيف توقف امراتان سيارة لا يعرفان سائقها !!!!!!!
فالناس اغلبهم يتبعون مبدا عش نذل تمت مستورا..المهم توقفت فجاة سيارة لشاب ف مقتبل العمر تاركا فتاة تبدو خطيبتة وسألها عن مشكلتها وبكل اخلاق كريمة عرض عليها اصطحابها الى اقرب ميكانيكى ولم يكن امام اختى من حلول الا الموافقة وركبت السيارة وهى ترتعد خوفا وأخذت تحدثنى كثيرا ع الهاتف وسألتنى الن اجد نفسى بعد قليل ف الشارع مضروبة او مسروقة !!وكنت اردد لها كلمات طمانة وانا ف عقلى تدور كل سيناريوهات الرعب من اختطاف وقتل و..و..
الغريب ان الامور سارت بشكل جيد وشكرت اختى هذا الشاب واخبرتة عن عدم تصديقها وجود احد يساعد احد ف زمننا هذا !!! وسألتة ان كان من كوكب الارض ام لا !!! فضحك الشاب واخبرها انة مسافر الى بلد خارج مصر ففكرت وقلت ان بلدنا سينقصها شخص شهم وانا واثقة انهم اشخاص قليلون جداا ولكن دعونا لا نفقد الامل ;)
ملحوظة : المقالة دى من كتاب الاعلامية رولا خرسا 
ملحوظة اهم : انا اللى مألفة العنوان  :)